تحت شعار «نتوحد من أجلهم».. احتفالية ومهرجان ترفيهي لأطفال مراكز التوحد بالشرقية

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

أعلن الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تم تنظيم إحتفالية لمراكز أطفال التوحد تحت شعار "نتوحد من أجلهم "، وذلك بالصالة المغطاة بمدينة الزقازيق.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن إقامة الإحتفالية تأتي تنفيذاً لمبادرة وزارة الشباب والرياضة بالإهتمام بأطفال التوحد، والحرص على دمجهم بالمجتمع سواء في المدرسة أو المنزل، ومساعدتهم في التعامل مع الأخرين لتشجعيهم على ممارسة الرياضة.

خلال الإحتفالية تم إقامة مهرجان ترفيهي وتنفيذ العديد من الفقرات الفنية المتنوعة، منها التنورة والحصان، وعرض كاراتيه فردي، وعروض فنون شعبية على أنغام الموسيقى، وسط مظاهر من البهجة والسرور على الأطفال المشاركين.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة الإهتمام بالشباب بإعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لصالح المجتمع وخاصة ذوي القدرات والهمم بهدف دمجهم في المجتمع، وبث روح المنافسة الشريفة بينهم لإكتشاف مواهبهم وتنميتها وإستغلال أوقات الفراغ بصورة إيجابية.


اقرأ أيضأ|محافظ الشرقية يفتتح معرضي صناع العاشر ومكافحة الغلاء بالعاشر من رمضان